Site İçi Arama
 






















VAGINISMUS TREATMENT (in ARABIC)

مراكز هيرا لصحة المرأة و معالجة التشنج المهبلي
افتتح أول فرع لمراكز هيرا في أنقرة عام 2002،  و ازداد المركز كبراً بافتتاح فرع له في شارع بغداد في  اسطنبول في عام 2007. و يعتبر من المراكز المرجعية لمعالجة التشنج المهبلي و غيره من الأمراض الجنسية.
نقوم في مراكزنا بمعالجة التشنج المهبلي بالإضافة إلى العلاقة الجنسية المؤلمة (disparoni) و عدم التوصل للنشوة (anorgazmi) و البرودة الجنسية و غيرها من الأمراض الناتجة عن عطل جنسي بالإضافة إلى جلسات علاج عائلية. و نقوم بتخصيص مختص نفسي للمريض أو للأزواج إذا تطلب الأمر. و نقدم خدماتنا الشافية باللغتين التركية و الانجليزية.
 
حققنا النجاح في تقديم الشفاء لـ 500 من المرضى القادمين من أجل التشنج المهبلي القادمين من تركيا و أوروبا و منطقة الشرق الأوسط أي ما يعادل 100% منهم..
كما ان علاج التشنج المهبلي في مركزنا يتم بسرعة فائقة (بمعدل اسبوع) و طرق العلاج سهلة و علمية و بدون ألم على الإطلاق. و تستخدم دراساتنا في هذا المجال في العديد من المؤتمرات المحلية و الدولية.
و الأهم هو انه لم يتكرر المرض لدى أي من مرضانا الذين شفيوا منه.
برنامج العلاج
 
يتم الاتصال أولاً على الرقم +90 532 452 06 56 لطلب موعداً باللغة  الانجليزية أو التركية من الطبيب النسائي و المختص بالعلاج الجنسي الدكتور الجراح سليمان أسارداغ
Op. Dr.Süleyman Eserdag و يتم تحديد موعد لجلسة تقييم. تستمر الجلسة الأولى لمدة 60-75 دقيقة و تقوم خلالها المريضة بشرح مشاكلها الطبية و يقوم بدوره الطبيب بإعطاء بعض المعلومات عن التشنج المهبلي.
كما يقوم الطبيب بالفحص النسائي و الذي يستغرق بضعة دقائق و بدون ألم. و على الرغم من خوف بعض المرضى من الجلوس على طاولة المعاينة إلا انهم سيتعودون لاحقاً بعد إزالة المخاوف .
 
و يجب ان تعلم المريضة ان تشخيص مرض التشنج المهبلي لا يتم إلا بفحص طبيب مختص و صاحب خبرة. كما ان هذا الفحص سيبين درجة التشنج و نوعه و معرفة إذا ما كان هناك موانع عضوية و تشريحية مسببة له أم لا.
بعد المعاينة يقوم الطبيب بتحديد تكاليف برنامج علاج خاص بالمريض حسب درجة التشنج المهبلي. يتم تحصيل أجرة الفحص فقط في اللقاء الأول ثم يتم تحديد برنامج متكامل للعلاج و التكلفة.
 
علاج التشنج المهبلي تعتمد على طرق معاصرة و علمية تدعى "العلاج المعرفي و السلوكي" و "العلاج المبني على عدم الإحساس". كما تستخدم طريقة التنويم الإيحائي للتسريع من مسيرة العلاج.
علاج التشنج المهبلي لا تعتمد على قواعد صارمة بل تتغير من مريض لآخر، لذا فان فترة العلاج تقصر أكثر من العلاج بالطرق التقليدية.
 
ان فترة العلاج القصيرة و غير المؤلمة و المكثفة تخرج بنتيجة 95% في الاسبوع الأول و تستطيع المريضة بالشروع في العلاقة الجنسية مع زوجها. كما استطعنا ان نعالج مرضى على هذه الحالة لمدة طويلة من الزمن خلال 10-15 يوماً ليس أكثر.
فترة العلاج تتراوح ما بين جلستين و خمس جلسات و قد تقصر و تنتهي في جلسة واحدة أو تطول حتى 10 جلسات. و يتم تحديد فترة العلاج من خلال الأسئلة المطروحة على المريضة و الفحص النسائي الأولي.
 
نطلب من مريضاتنا الآتين من خارج أنقرة تحضير أنفسهن للبقاء ما بين اسبوع و عشرة أيام في أنقرة كما يجب ان لا تصادف هذه المدة فترة العادة الشهرية للسيدة. و إذا حصل و ان اقترب موعد العادة الشهرية ليتصادف مع موعد الطبيب فنرجو تأخيرها بالأدوية.
كما نستطيع تكثيف برنامج العلاج حسب حالة المريضة لساعة أو ساعتين. و يمكننا تنظيم مواعيد المعالجة على أساس وظيفة و موقع و ظروف المريض.
و تتراوح فترة العلاج من يومين إلى خمسة أيام و قد تطول لتصل إلى 10-15 يوماً كما ذكرنا آنفاً.
 
 
 
 
فرقنا من المراكز الأخرى

1. ان الوسائل التي نستخدمها في علاج هذه الحالة هي عبارة عن طريقة علمية تماما و خاصة للمريضة. فليس هناك علاج محدد لمرض التشنج المهبلي.
2. نحن المركز الوحيد الذي نضمن لكن العلاج. فنسبة النجاح لدينا هي 100%. فقد جاءتنا خلال الخمس أعوام الأخيرة أكثر من 500 مريضة و حصلنا على النجاح معهن جميعاً. (ان بعض مريضاتنا كن من العائلات التي جربت العلاج في 5-6 مستوصفات قبل قدومهم إلى مركزنا).
3. نعالج مريضاتنا بوسائل سهلة و بسيطة و غير مؤلمة و علية
4. الإجابة لطريقة العلاج في مركز هيرا لصحة النساء سريع للغاية. و تتراوح فترة العلاج من 1-8 أيام فيما تتراوح فترة العلاج في المستوصفات الأخرة من 3-6 أِهر.
5. مشاركة الزوج ليست شرط في مسيرة العلاج. لذا فلن يتأخر الزوج عن عمله.
6. ليس هناك احتمالية ظهور هذه الظاهرة مرة أخرى بعد العلاج لأن طريقتنا مبنية على بعض التمارين مثلما يتعلم الانسان الركوب على عجلة أو استخدام السيارة.
7.ان سبب حالة التشنج االمهبلي مبني 90% على الحالة النفسية و 10% على طبيعة غشاء البكارة و العضو الانثوي. و يمكن حل مشكلة طبيعة غشاء البكارة و العضو الانثوي من خلال عملية جراحية بسيطة. لذا فمهما كان السبب (نفسي أو تركيبي) نحن نعرض على المريض الحل في مركزنا. أي انه مهما كان سبب مشاكل العلاقة الجنسية فنحن نجد لها حل في مركزنا الصحي.
 


 
عوامل النجاح
أعم عامل يؤثر على نجاح فترة العلاج هي الثقة.
 
هناك ثلاثة أبعاد للثقة: أولاً الثقة بالنفس و من ثم الثقة بالطبيب و أخيراً الثقة بطريقة العلاج. لأن طريقة العلاج في هذه الأمراض لا تنجح بدون الثقة.
 
أما العوامل الأخرى فتأتي بالإصرار و الإيمان و العزم على إنهاء المرض و ان يقوم الزوجان بواجباتهم المنزلية و يكونوا مرتاحين و صبورين.
 
الواجبات المنزلية هي عبارة عن تكرار للتمارين التي يصفها الطبيب في المركز، و الهدف منها التكرار لتطوير النفس. و على الرغم من ان هذه التمارين قد تكون داعية للملل في بادئ الأمر إلا انه من الممكن تحويلها إلى ألعاب منزلية مثيرة.
و من العوامل التي تؤثر على نجاح طريقة العلاج هو دعم الزوج لزوجته و ليس من الضروري ان يكون الرجل إلى جانب الزوجة خلال فترة العلاج إلا انه يستطيع الاتصال و الطمأنينة و تقديم دعمه بهذه الطريقة.

على الزوج ان يكون أكثر تفهماً و تسامحاً و صبراً و تضحيةً خلال فترة العلاج. و الزوج الذي لا يساعد زوجته و لا يدعمها في هذه الفترة يعتبر عائقاً على الزوجة و فترة علاجها. لأن المرأة التي تتلقى علاج لمرض التشنج المهبلي تحس بأنها لا تنفع و غير كوفئ و تجد الذنب بنفسها.
 
أما أجمل جانب للعلاج فهو عودة الحياة الجنسية إلى طبيعتها و الحمل و تتويج ذلك بطفل جميل. هذا ليس من محض الخيال، و هذا التفكير سيمحو المستحيلات من دماغك...
ان الوسائل التي استخدمت في السابق كانت غير كافية و تسرق من وقتك و مالك الكثير و تنتهي أحياناً بالفشل لتطفئ الآمال. لذا فان بدء العلاج الصحيح في المركز الصحيح هو من أهم العوامل المؤثرة على النجاح. لا تفقدي الأمل في نجاح العلاج لأن ذلك يضخم المشكلة أكثر.
 
تستطيع السيدة بالعلاج دون حضور الزوج. الأمر يعود للزوجين.

ما يقدمه مركزنا الصحي من خدمات
الحمل
·        نقوم بمراقبة فترة الحمل العادية و الحرجة عن طريق جهاز موجات فوق صوتية بأربعة أبعاد (له القدرة على تسجيل ملون على قرص مضغوط) ... بالإضافة للفحص بالموجات فوق الصوتية من الخارج و الداخل و فحص بموجات دوبلر فوق صوتية.
·        فحص عبر جهاز NST و هو جهاز يسجل دقات قلب الجنين بالإضافة إلى التقلصات لدى المرأة الحامل.
لا نقوم بعملية الاجهاض في مركزنا لأنها تناهض مبادئنا

الأمراض النسائية
·        الفحص النسائي، التشخيص و العلاج: في بيئة متحضرة و مريحة و نظيفة.
·        الفحص بواسطة جهاز الموجات فوق الصوتية: من خارج البطن و من داخل العضو التناسلي.
·        فحص عنق الرحم
·        عملية زرع من العضو التناسلي
·        الحصول على معلومات حول الأمراض التي تنتقل تناسلياً، التشخيص و العلاج: الثآليل التناسلي، و كويها أو تجميدها و المنداخلات االجراحية. (كما نقوم بعلاج الثآليل للمرضى الرجال ايضاً).

العقم و الإخصاب و أطفال الأنابيب
·        الغدد الصماء:
·        عدم انتظام الدورة الشهرية
·        زيادة الشعر
·        البثور
·        تكيس المبيض المتعدد  (PCOS)
·        تشخيص الاضرابات الهرمونية و علالجها
·        تشخيص العقم و علاجه، علاج اللا إباضة و  تطعيم الحيوانات المنوية داخل الرحم .
·        تصوير داخل الرحم بنوع من الدواء.
·        أطفال الأنابيب

انقطاع الطمث
علاج تبديل الهرمون HRT ، المشاهدة و الاستشارة، أخصائي تغذية، استشارة نفسية.

تنظيم الأسرة
استشارة حول تنظيم الأسرة، وضع أو إزالة اللولب، حماية سريعة عقب العلاقة الجنسية

العمليات الجراحية:
·        العمليات الجراحية تجري بتخدير موضعي أو تخدير عام.
·        عمليات جراحية صغيرة: إفراغ كيس دهني أو تكيس
·        عمليات تجميلية و تنظيمية:
·        تضيق المهبل أو تصحيح شكله.
·        صحيح الشكل الداخلي للعضو التناسلي
·        تجميد أو كوي الجروح الحاصلة على فوهة المهبل.
·        إيقاف النزيف الناتج عن التمزقات أثناء العلاقة الجنسية (تمزقات Hymen و Coit )

العلاج ألتجميلي الجلدي:
·        تقوم الدكتور المختص شاله يلماز بالإجراءات التالية:
·        بوتوكس
·        ميزوتيرابي
·        كاربوكسي تيرابي
·        التقشير الكيميائي
·        ملئ تحت الجلد
·        علاج الدوالي الشعيرية
·        إزالة الشعر بالليزر و علاج البقع
 

المخبر
يتم تحليل الدم و البول و العينات المرضية في مخابر متفق معها مسبقاً.
 

خبير نفسي مختص
عادة ما تكون الأمراض النسائية على صلة بالإضرابات النفسية. لذا فأن أمراض خلل السلوك الجنسي مثل التشنج المهبلي و انقطاع الطمث و مشاكل العقم قد تؤدي إلى الاكتئاب و هنا يحتاج المريض إلى دعم نفسي.
كما نقوم في مركزنا بالعلاج عن طريق التنويم الإيحائي في العلاج الشخصي أو حل المشاكل العائلية.

أخصائي تغذية
ان السمنة الزائدة تؤدي إلى خلل في الهرمونات، و هذا الخلل يؤدي إلى إضرابات مواعيد العادة الشهرية و العقم و تكيس المبيض المتعدد. كما أن السمنة الزائدة في مرحلة انقطاع الطمث تؤدي إلى أمراض القلب و الشرايين. مركزنا يتعامل مع أخصائي تغذية لحل هذه المشاكل.
 

للاتصال و أخذ موعد:
الرجاء الاتصال بالطبيب النسائي و المختص بالعلاج الجنسي الدكتور الجراح سليمان أسارداغ Op. Dr.Süleyman Eserdag قبل اسبوع من أجل أخذ موعد من الطبيب باللغة  الانجليزية أو التركية لعلاج التشنج المهبلي على الرقم التالي: +90 532 452 06 56.
و سيتم تحديد مواعيد الجلسات على ان تكون المريضة نظيفة من العادة الشهرية في أول زيارة لها.
ارجو من المريضة أن تأتي براحة و ثقة من نفسها إلى مركزنا المشابه بالمنزل. و يمكنكم التعرف على المرضى اللاتي تعالجن في مركزنا أو اللاتي قد تعالجن على يد الطبيب و الاتصال بهم هاتفياً لأخذ المعلومات منهم.
فنحن على علم بالحرج الذي ينتاب المريض الذي يعاني من أمراض جنسية. لكن تأكدوا ان طلب موعد من الطبيب و القدوم إلى المركز يعتبر 50% من العلاج.
 
و بتعريف آخر فان مرض التشنج المهبلي هو "مرض التأجيل و الانسحاب". فالعديد من المريضات اللاتي كانوا يؤجلن العلاج يسألن أنفسهن عن سبب تأخرهن في العلاج الذي قد يستغرق جلستين فقط أحياناً.
 
تستطيع مريضاتنا اللاتي يأتين من خارج المدينة البقاء عند أقاربهن على ان يكن مرتاحين و في غرفة نظيفة و منعزلة عن سائر غرف المنزل. كما بإمكان المريضات البقاء في الفنادق النزيهة المجاورة لمركزنا.
 
كما بإمكانكم الاستفسار عن أي معلومة حول التشنج المهبلي و غيره من الأمراض النسائية باللغتين التركية و الانجليزية على البريد الالكتروني suleyman@eserdag.com .. على أمل أن لا تتأخروا في العلاج...
 
عنوان مراكز هيرا لصحة المرأة:

Tunus Cad.  No: 48/11 Kavaklıdere,   Ankara / TURKEY
GSM:  + 90 (532) 452 06 56 (Dr. Süleyman Eserdag)
 

 







 

Jinekolog Ankara...
Ankara'da jinekolog doktor ararken...
İşte dikkat etmeniz gerekenler...


 


Dr. Süleyman Eserdağ sorularınızı yanıtlıyor

 








Jinekolog Op. Dr. Süleyman ESERDAĞ

İSTANBUL- Uz. Dr. Şenay ESERDAĞ
Valikonağı Cad. No: 52/7 Nişantaşı / İSTANBUL
Tel: 0(212) 225 15 00

İZMİR- Op. Dr. Mazhar ESERDAĞ
Talatpaşa Bulvarı No: 42/4 Alsancak / İZMİR
(Yalnızca Vajinismus Tedavileri)
Tel: 0(232) 422 43 72

ANKARA- Jinekolog Op. Dr. Didem KURBAN
Tunus Cad. No: 48/11 Kavaklıdere / ANKARA
Tel: 0(312) 426 85 25

Eleştiri ve sorunlarınız için bize yazın: suleyman@eserdag.com

Sitenin tüm tasarımı ve içeriği Jinekolog & Cinsel Terapist Op. Dr. Süleyman Eserdağ tarafından yapılmıştır.
Yazarın izni olmaksızın asla bilgi veya resimler kullanılamaz. Kadın Sağlığı & Gebelik sitesi © 2004 www.jinekolognet.com